الأحد، 22 يناير 2017

انشاء تقرير pivottable من جداول متعدده فى نفس Workbook

سؤال كان فى جروب خبير اكسيل
هو ممكن pivot table ياخد من اكثر من جدول ؟ وما هي الطريقه لو ممكن ؟

 والاجابة باختصار وبمثال افتراض
(2013&2016)
قبل كل شىء قم بعمل البيانات فى صفحة اجل والمحصل باستخدام ميزة الجداول table  من خلال تحديد البيانات والضغط على مفتاح ctrl+t
او من Insert ➪ Tables ➪
انشاء pivottable  ويمكن الاطلاع على طريقة انشاء الجداول من هنا  
او من خلال الشكل التالى 

واضغط على ALL  كما فى الشكل 
ثم حدد الخلايا التى تريد وضعها فى التقرير 
طبعا تم عرض الجدول بطريقة كلاسيك 

وفى نهاية عرض تقرير PIVOT TABLE من اكثر من جدول كما فى الشكل
  اتمنى ان يفيد الجميع 
وما كان من توفيق من الله وحده وماكان من سهوا او خطا او نسيان فمنى ومن الشيطان
تحميل الملف 
http://up.top4top.net/downloadf-387kueim1-rar.html

هناك 3 تعليقات:

  1. هل نستطيع استعمال Pivot Table لتحليل وتلخيص البيانات الموجودة في أكثر من جدول؟ كثيرا ما يسأل هذا السؤال. بارك الله فيك استاذ محمد على الشرح والاجابة المفيدة

    ردحذف